• banner
  • banner1
  • banner2
  • banner3

نتيجة ميوعة السياسة الغربية تجاه الثورة السورية وازدهار المنظمات الإرهابية... "داعش" يفجر جامع النبي شيت ومرقد النبي جرجيس في الموصل

on . Posted in أخبار محلية وإقليمية

قال سكان في مدينة الموصل إن مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" نسفوا قبر النبي جرجيس الواقع في وسط المدينة مساء الأحد (27 تموز 2014). هذا وكانوا قد قاموا في وقت سابق من فجر الجمعة (25 تموز 2014) بتفجير مرقد "النبي شيت" في الموصل، بعد يوم على تفجير مرقد "النبي يونس"، منذ سيطرتهم على هذه المدينة الواقعة شمال العراق، في العاشر من الشهر الماضي، وفق ما أفادت مصادر رسمية وشهود. وقال شهود إن "مسلحي الدولة الإسلامية منعوا الناس من الاقتراب عند المرقد، ووضعوا عبوات ناسفة حوله وبداخله وقاموا بتفجيرها على مرأى من الجميع"، في الموصل (350 كلم شمال بغداد). والنبي شيت هو الابن الثالث لآدم وحواء.

وشهدت الفترة الأخيرة تدمير أكثر من عشرة أماكن مقدسة لدى سكان المنطقة من أضرحة الى مساجد قديمة.

وكان مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" قد سيطروا على الموصل في شهر يونيو/حزيران الماضي وفرضوا فهمهم المتشدد على سكان المدينة

وهاجم التنظيم أضرحة السنة ومراقد الشيعة وكنائس للمسيحيين على السواء وأنذر بمواصلة تدمير أماكن العبادة التي لا يقرونها أو تخالف تعاليمهم.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" أعلن في 29 حزيران (يونيو) الماضي، "قيام الخلافة الإسلامية"، وبايع زعيمه أبو بكر البغدادي "خليفة للمسلمين".

ووردت أنباء الأحد (27 تموز 2014) عن تنفيذ داعش إعدامات في الموصل لمواطنين عارضوا حملة التفجيرات ضد المراقد والأضرحة.


لمشاهدة لحظة تفجير جامع النبي شيت في الموصل إضغط هنا

أضف تعليق


كود امني
تحديث